الحمداني يلتقي بعميد كلية العلوم في جامعة بغداد

التقى وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، اليوم الأربعاء 28/8/2019، عميد كلية العلوم في جامعة بغداد الدكتور رائد كامل ناجي بصحبة وفد من قسم علم الأرض في الكلية، في مبنى هيئة الآثار والتراث.

وتناول اللقاء توجيه دعوة للوزارة لحضور مؤتمر التراث الجيولوجي والسياحة الجيولوجية، الذي ينظمه قسم علم الأرض في كلية العلوم في جامعة بغداد بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي، والمزمع إقامته في الفترة 11-12 من شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

إذ أعرب الحمداني عن استعداد الوزارة والهيئة العامة للآثار والتراث لدعم المؤتمر، قائلاً إن “الهيئة العامة للتراث والآثار هي في خدمة الجميع. كما أن التنسيق بين قسم الجيولوجيا والهيئة هو ضرورة ملزمة، سواء كان بعمليات التحري أو التنقيب أو المسح أو اعمال الجيوفيزياء والمسح المغناطيسي والتحسس النائي”، مشيراً إلى “وجود  تقدم في التعاون بين الهيئة وجامعة الكرخ للعلوم”.

وقد اتفق الطرفان على مشاركة الهيئة في قسم البحوث في المؤتمر من خلال محاضرات يلقيها باحثون في علم الجيولوجيا تتناول معالم جيولوجية تاريخية  منها (كهوف الطار، بحيرة ساوة، الأهوار والسياحة البيئية، حركة الكثبان الرملية وتأثيرها على المواقع الأثرية، وادي الأبيض، وظاهرة الأنهار المندرسة.

بالإضافة لذلك ستتضمن أعمال المؤتمر اشتراك الدار العراقية للأزياء بعرض أزياء تاريخية في يوم الافتتاح، واشتراك دائرة الفنون العامة بمعرض تشكيلي.

Comments are disabled.