ورشة في العلوم تقف على تقويم تدريسيي الحاسوب بالجامعات العراقية
اقام قسم علوم الحاسوب بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في لية العلوم بجامعة بغداد، ورشة العمل الموسومة “تقييم اساتذة علوم الحاسوب في الجامعات الامريكية” بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين من داخل الكلية وخارجها .
وهدفت الورشة الى الوقوف على تقييم استاذ الجامعة والتي تعد من العمليات المهمة للتدريسي والجامعة والطلبة، وذلك لتحسين خبرات التدريس والبحث والنشاط المجتمعي للاستاذ الجامعي وتعيين مواطن القوة والضعف في مسيرة الاستاذ لكل عام دراسي.
وتضمنت الورشة التي حاضر فيها الدكتور صفاء خليل مرتضى الى تسليط الضوء على عملية التقييم لدى تدريسيي اقسام الحاسوب في الجامعات الامريكية، والتي تعد دورية سنوية، مبينا كونها من المهام المشتركة للاستاذ نفسه ورئيس قسمه والطلاب وعمادة الكلية، موضحا ان هناك سببا اخر للتقييم وهو لمعرفة سيرة الاستاذ بالمقارنة مع تقييمه للسنوات السابقة، مشيرا الى انها يساعد الجامعة لتقرر فيما اذا كانت تود تجديد عقد الاستاذ ومكافئته او مساعدته لتحسين اداءه في حال كان اداءه ضعيفا، وتضمنت الورشة كذلك اسس تقييم الاستاذ الجامعي في اقسام علوم الحاسوب والاقسام العلمية المعنية في الجامعات الامريكية.
Comments are disabled.
دورة متخصصة في كلية العلوم بعنوان "معسكر الافكار"
نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم بجامعة بغداد دورة متخصصة الموسومة "معسكر الافكار" وذلك بمشاركة عدد من طلبة الكلية وخريجيها بتخصصاتهم العلمية المختلفة .
وتهدف الدورة التي القى محاضراتها كل من المدربة (رنا فائز عبد الجبار) الطالبة في قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة بغداد و المدربة (رغدة صلاح) الطالبة في قسم هندسة الطاقة بكلية الهندسة في جامعة بغداد، الى تهيئة الخريجين لسوق العمل عن طريق تدريبهم على بعض المهارات التي تتلائم مع تخصصاتهم العلمية وبيئة سوق العمل وحاجته، وتطوير مهاراتهم واكسابهم الخبرة والمعرفة الفكرية والسلوكية التي تواكب متطلبات سوق العمل الحديث ومجال ريادة الاعمال الشبابية في العراق وذلك عن طريق جملة من التدريبات .
وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وعملية منها تشكيل مجاميع متعددة لحثهم على العمل بروح الفريق الواحد وتوظيف طاقاتهم وزيادة الكفاءة والانتاجية في العمل عبر محاور تناولت فنون كتابة السيرة الذاتية ومهارات مقابلة العمل ومدخل لريادة الاعمال الحديثة وتوظيف الرياضيات المالية .