جرت في قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة “دراسة نظرية للأنماط الاهتزازية و بعض معاملات الكيمياء الكمية لبعض الفلافونويدات وتطبيقاتها كمضاد للأكسدة” للطالب مصطفى ستار رزوقي .

وهدف البحث الى دراسة نظرية لمركبات الفلافونويد التي تعد موادا كيميائية  توجد بكثرة في العديد من الفواكه والخضروات والنباتات والأنسجة، بوصفها جزءا من النظام الغذائي اليومي لكثير من الناس، وذات أهمية طبية، تجذب الكثير من الاهتمام بسبب الصفات الغذائية والصيدلانية المحتملة و قدرة الفلافونويد على التصرف لمضادات الأكسدة والتي هي واحدة من أكثر صفاته إثارة للإعجاب .

وتضمن البحث ليكون دراسة مركبات الفلافونويد عملية ونظرية مهمة كون إنتاج الجذور والشحنات الكهربائية الكبيرة يساهم في عدم التمركز عبر الجزيئات لمضادات الأكسدة الاستثنائية وألانشطة التي يمكن أن تكون ذات امكانات علاجية لهذه الجزيئات كاملة تقدر في عدم امتلاك فهم قوي لطاقة بنياتهم الجزيئية والهندسة مع دراسة المكونات الجزيئية التي تحدد خصائصها الهيكلية ومقارنة وتوزيع الشحنات الكهربائية على الذرات وتحليل السمات الفيزيائية في ثلاث وسائط مختلفة. تمت دراسة الخصائص الجزيئية لمركبات الفلافونويد باستخدام طريقة منهجية ، والتي تضمنت تحديد عدد وموقع المجموعات الفرعية للدراسة. كما تمت دراسة أشكال الجسيمات كاملة الطول ، والهدف من هذا البحث هو دراسة تأثير التحسين الهندسي على الخصائص الجزيئية في ثلاث وسائط مختلفة.

Comments are disabled.