ورشة عمل في كلية العلوم تحدد مواصفات الاكاديمي المؤهل للارشاد التربوي

نظم قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة بغداد، ورشة العمل الموسومة “مواصفات الاكاديمي المؤهل للارشاد التربوي” بمشاركة باحثين ومختصين وطلبة الدراستين الاولية والعليا والمعنيين بالشأن التربوي والنفسي والاجتماعي والارشادي .

وهدفت الورشة التي القى محاضراتها نخبة متخصصة من الاكاديميين الاختصاص الى الوقوف على مواصفات الاكاديمي المؤهل للعمل في لجان الارشاد التربوي واهمية البرنامج الأكاديمي الذي يجب ان يعمل عليه ضمن منظومة التعاليم والقيم التي يحملها وتنسجم مع اهداف المؤسسات الأكاديمية لمساعدة الطلبة في تحقيق التوافق النفسي والتربوي والاجتماعي والعلمي والتقاني بما يضمن تحقيق الإبداع والتطور عبر اكتشاف طاقات هؤلاء الطلبة وابداعاتهم والعمل على تنميتها .

وتضمنت ورشة العمل أهمية الإرشاد وما هو دور المرشد الأكاديمي تجاه الطلبة، وما المهارات التي يمكن أن يمتلكها للوصول إلى تهيأة الطلبة المستجدين، ليكونوا قادرين على الاندماج في بيئة التعليم الجامعي وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة للدراسة الجامعية ومساندتهم في حل المشكلات التي قد تعيق تقدمهم الأكاديمي، حتى يتمكنوا من تحقيق اهدافهم التعليمية والمهنية لأداء هذه المهمة الإرشادية التربوية، ومراعاة الكفاءة والرغبة للقيام بمثل هذا العمل المهم، منوهة بالدور الذي تقوم به اللجنة المركزية للإرشاد التربوي، في مجال وضع البرامج الإرشادية ومعرفتهم وإدراكهم لأهمية أدوارهم، وأهمية علاقاتهم مع الطلبة، ومع بعضهم البعض، ومع الإدارات الجامعية .

Comments are disabled.