نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد، مهرجانا ثقافيا بعنوان “مشاريع التخرج معين لا ينضب من العطاء” بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين المعنيين بلجان الارشاد التربوي .

وهدف المهرجان الى تسليط الضوء على أهمية مشروع بحث التخرج بالنسبة للباحث بغية حصوله على الدرجة العلمية بعد استكمال جميع المتطلبات وسد الفجوة العلمية لدى الباحث عبر تحديد جوانب موضوع البحث العلمي  الذي يساهم في زيادة الوعي الثقافي للباحث بموضوع دراسة مخرجات البحث ومعالجته للمشاكل الموجودة في المجتمع.

وتضمنت المهرجان محاضرة التي قدمتها الدكتورة سرى عبد المناف الى التعريف بكيفية إعداد البحث ومشروع تخرج الطالب لكي يكون لديه خبرة في التعامل مع الفريق، وكيفية حل المشكلة بشكل جماعي إذا كان البحث العلمي جماعيًا، وبالتالي يؤهله للعمل الجماعي في الوظيفة، مبينة مساهمة المشروع البحثي في ​​زيادة عدد الإنجازات الجامعية ,​​رفع المستوى الثقافي للجامعة، وتطوير العلوم وفتح مشاريع جديدة عن، فضلا عن إبراز أهمية البحث في تحديد المشكلات الناشئة حديثًا والمشكلات التي قد يواجهها المجتمع لاحقًا.

كما تضمن المهرجان استعراضا لبعض من مشاريع الطلبة وتقديم رئيسة القسم الاستاذة الدكتورة حلا فاضل يونس، تقديم الشهادات التقديرية لعدد من الطلبة المتميزين ومشرفيهم في مشاريع التخرج .

Comments are disabled.