جرت في قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم جامعة بغداد، مناقشة رسالة الماجستير الموسومة “التعرف البشري على الوريد بناء على الشبكات العصبيه CNN. ” للطالبة رؤى سعدون سلمان واشراف الاستاذ المساعد الدكتور محمد صبيح حمود .

وهدف البحث الى تطوير طريقة للتعرف على وريد الإصبع عن طريق العمل مع عمليتي معالجة مختلفتين،تحسين الضبابية ومعالجة التباين لصور الإصبع نفسها، وذلك لتحسين تنفيذ عملية الحصول على صور ذات دقة أعلى وجودة أفضل والقدرة على معالجة الصور الأخرى التي لم يدرب الانموذج عليها  بتحليل المكون الرئيسي عبر استخدام خوارزمية الشبكة العصبية التلافيفية لتصنيف الانموذجين، و دمج النتائج في مخرج واحد.

وتضمنت الرسالة دراسة السمات الفسيولوجية والسلوكية للفرد للتغلب على المشاكل الأمنية لتحديد دقيق للتطبيقات مثل التحكم في الوصول المادي، وتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر، وبطاقات الهوية الوطنية، وأنظمة الأمن  ومع ذلك ، والتي قد تواجه حلول المصادقة التقليدية عليها، مشاكل تتعلق بالسرقة والنسيان والتخمين، إذ تعد القدرة على تحديد خصائص معينة في مجال التحديد الذكي، هي مشكلة للأمن العالمي، لذا عملت هذه الدراسة على تطوير تقانات القياسات الحيوية باستخدام طريقة التعرف على الوريد الإصبع ( FVR ) .

Comments are disabled.