جرت في قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم جامعة بغداد، مناقشة رسالة الماجستير الموسومة “تحسين تقنية سلاسل الكتل في الرعاية الصحية” للطالب عون هادي جاسم واشراف الاستاذ المساعد الدكتور علي حبيب كشمر .

وهدف البحث الى الوقوف على حقيقة أن blockchain يعد خيارا فعالا وآمنا لإجراء المعاملات،  بوصفه  يواجه تحديات تقانية يجب دراستها ومعالجتها، من أجل منع الهجمات وتجنب المعاملات غير الموثوق بها وتحسين استهلاك الذاكرة وزيادة السرعة ؛ لتكون تقانة blockchain المعدلة التي تطبق في قطاع الرعاية الصحية، لتحسين الأداء والتغلب على بعض الثغرات التي ظهرت في هذه التقانة العادية،  مع الاقتراح أن يكون النظام المقترح أكثر مرونة وأمانًا من أنظمة blockchain العادية.

وخلص التقويم الذي توصلت إليه الرسالة إلى أن IM_RSA ووظيفة التجزئة خفيفة الوزن، هما المفهوم الأكثر ملاءمة للعمل الاحترافي في blockchain. مع امكانية استخدام الطرق أو الميزات المقترحة بطريقتين، الأولى تعديل RSA عن طريق إضافة متغير جديد لتحسين استهلاك الذاكرة، و الثانية، يمكن إثبات وظيفة التجزئة خفيفة الوزن، عن طريق الاستبدال في العملية الحسابية (ADD) بدلاً من كلتا العمليتين (AND ، NOT) مما يؤدي إلى التسريع. تجزئة.

Comments are disabled.