ترأست التدريسية في قسم التحسس انائي ونظم المعلومات الجغرافية الاستاذة الدكتورة سندس عبد العباس، مناقشة رسالة  الماجستير لاحد طلبة  كلية الحرب في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا والموسومة “دور نظم المعلومات المكانية في اتخاذ القرار العسكري.. العمليات المشتركة انموذجا”.

ويأتي اختيار الاستاذة الدكتورة في كلية العلوم، نظرا للخبرات الاكاديمية التي يتمتع بها تدريسيو جامعة بغداد، وثقة مؤسسات الدولة عامة والمؤسسات الاكاديمية العسكرية بما يمتلكه التدريسيون في مجال تخصصهم وكفايتهم العلمية والاكاديمية التي تؤهلم لرئاسة لجان المناقشات وعضويتها او الاستعانة بهم كخبراء في المجالات التي يكلفونهم بها

وهدف البحث الذي يعد احد الموضوعات المهمة الذي يصب في اهتمام الدول جميعا، إذ ركز الباحث في بحثه على التقانات الحديثة للتحليل المكاني للمدن العراقية المحررة وأبعادها الاستراتيجية، واستخدام نظم المعلومات الجغرافية gis في المؤسسات العسكرية وأهمية البيانات الفضائية للقائد العسكري في وقت السلم والحرب .

وتعد هذه الدراسة من الدراسات القلائل التي تعرض في الدراسات العسكرية، لاهميتها  في اتخاذ القرار وصنعه ودعمه، إذ أبدى الطالب  دفاعه و اطلاعه  الكبير وفهمه لموضوع الرسالة نظريا وعمليا  .

Comments are disabled.