جرت في قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم جامعة بغداد، مناقشة رسالة الماجستير الموسومة “المصادقة الضمنية للبيانات الحساسة لأجهزة الهواتف الذكية” للطالبة رفل ناجح كاظم حميد واشراف الاستاذة المساعدة الدكتورة ندى حسين محمد علي .

وهدف البحث الى حماية البيانات الحساسة في الهواتف الذكية، باستخدام المصادقة الضمنية التي تكون أكثر ملاءمة من المصادقة البيو مترية وكلمة المرور والتي تتطلب المصادقات البيو مترية وكلمة المرور من المستخدمين التحقق من هوياتهم، وذلك لضمان أمان البيانات وسلامتها باستخدام التشفير وإخفاء المعلومات و حماية البيانات الحساسة، عبر استخدام خوارزمية إخفاء المعلومات ذات البت الأقل أهمية (LSB) لحماية بيانات المستخدم عن طريق إخفاء البيانات الحساسة .

واستنتجت الرسالة الى خفض الذاكرة المخصصة لتطبيق IA، ووقت التنفيذ، واستهلاك الطاقة للهاتف وذلك بخفض عدد ميزات المستخدم باستخدام RF-RFE. وقد منعت المصادقة الضمنية الخروقات الأمنية مثل تصفح الكتف، إذ قام النظام المقترح بتحديد المالك الاصلي للهاتف بالرغم من التغييرات التي طرأت على بياناته ومنع الوصول غير المصرح به إلى الجهاز. وكانت نتائج الخوارزمية المقترحة أفضل بكثير من النتائج السابقة وافضل النتائج عندما تكون الصور ذات ابعاد لونية مختلفة.

Comments are disabled.