ندوة علمية افتراضية اقامتها كلية العلوم حول المعالجات البيئية لتلوث المياه

نظم قسم الكيمياء بالتعاون مع وحدتي ابن سينا للتعليم الالكتروني والتعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد الندوة العلمية الافتراضية الموسومة “المعالجات البيئية لتلوث المياه” بمشاركة تدريسيين وباحثين وطلبة من داخل الكلية وخارجها .

وهدفت التي نقلت عبر منصة كوكل كلاس روم الندوة الى تسليط الضوء على التلوث الحاصل في العراق الذي يعد من اكبر الكوالرث البيئية التي مر بها، والتركيز على مناطق الخلل واسبابة وكيفية المعالجات الموضوعية وإدخال الطرق الحديثة في عملية تحويل النفايات وطرق الافادة منها بتحويلها الى طاقة او تدويرها وتحويلها الى مواد مفيدة لجعلها نعمة بدل من ان تكون نقمة .

وتضمنت الندوة محاضرات عدة بخمسة محاور تناولت التلوث وانواعه واضراره قدمتها المدرسة المساعدة رضاب عبد الحسن وتلوث مياه الشرب وطرق المعالجة للمدرسة المساعدة فاطمة حمدي ومعالجة تلوث مياه الصرف الصناعي للاستاذة المساعدة الدكتورة اسراء محمد و Geopolymers واستخدامها في معالجة المياه الملوثة للمدرسة المساعدة هدى مؤيد وتلوث المياه في العراق اسبابه واثاره والتوصيات المقترحة بشأنه للاستاذة المساعدة الدكتورة لمى سامي احمد .

وتناولت الندوة كذلك الوقوف على اهم المشاكل البيئية لتلوث المياه واهم الوسائل الحديثة لمعالج التلوث وانواعه واضراره ولاسيما الصناعي منه ودور المواد البولميرية في معالجة تلوث المياه .

Comments are disabled.