اقام قسم الرياضيات بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد، ندوة بعنوان “تشخيص صعوبات تعلم مفاهيم الرياضيات” بحضور عدد من الطلبة والباحثين والمعنيين بتخصص الرياضيات .

وهدفت الندوة الى التعرف لما يتعرض له طالب الرياضيات  لمجموعة من الصعوبات في تعلم الرياضيات بصفة عامة، وفي مجال  تشخيص المفاهيم  علي وجه الخصوص، كونهم قد يتمتعون بقدرات عقلية عادية أو فوق متوسطة أو متوسطة، كما يتمتعون بذاكرة بصرية، بسبب ان هذه الفئة تواجهها العديد من الصعوبات والمعوقات المتعلقة بالتعلم .

وتضمنت الندوة التي قدمها كل من الاستاذة الدكتورة الاء عباس عليوي  والدكتورة سندس بدر حبيب والمدرسة رحاب نوري الى الوقوف على استيعاب المفاهيم المجردة، والعمليات العكسية، والمرتبطة باستخدام استراتيجيات وأدوات معاصرة ترتبط بالصيغ والادوات الرقمية وتوظيفها، لطلاب المرحلة الجامعية التي تكون بأنماطً متباينة من صعوبات التعلم الأكاديمية بالرغم من أن نسبة ذكائهم تزيد عن المتوسط، ومن ثم تواجه هذه الفئة من الشباب الجامعي تحدياا خطيرا، مما يستوجب تحمل المجتمع بهيئاته ومؤسساته التربوية كافة، مبينين  ان هذه المسؤولية يجب ان لا تهدر طاقات شبابه في محاولة التعرف على خصائص البالغين وحاجاتهم من ذوي صعوبات التعلم.

Comments are disabled.