صدرت عن قسم الفلك والفضاء في كلية العلوم بجامعة بغداد، النشرة العلمية الشهرية بعددها الحادي والثلاثون الالكتروني لشهر نيسان ابريل بعنوان “سديم” المعنية بنشر الثقافة العلمية الفلكية وتنميتها وتطويرها بين فئات المجتمع العراقي .

ويأتي اصدار هذه النشرة بغية توسيع القاعدة العلمية واثرائها في المجالات المتعلقة بعلوم الفلك والفضاء ودعم القراء والهواه من اجل تطوير افاقهم المعرفية ورفدها بالمستجدات كافة والاكتشافات الفلكية الحديثة من اجل مواكبة كل ماهو جديد في هذه العلوم وتخصصاتها.

وتضمن العدد الصادر افتتاحية خاصة به وسؤال طرحه الدكتور أنس سلمان يقول: هل الماء اقدم ام الشمس ؟ وموضوع بعنوان “ما تفقده الشمس، ينقله الفضاء” للدكتورة أمال عبد الحسين وموضوع اخر لها بعنوان “أحقا هناك كوكب ربما سينهي الحياة على الارض ؟” و موضوع لطالب الهندسة المعمارية بعنوان “شكل الكون” وفقرة شؤون الاتحاد الدولي للفلك: نبذة عن الدكتور فؤاد محمود  عبد الله، و تعرف على علم الاحصاء الفلكي للباحثة سليمة جاسم، وتعريف بالعالم اللبناني للدكتور أنس سلمان ومقابلة مع طالب المرحلة الاولى حسين جعفر و فقرة هل تعلم ؟ و مقابلة مع الباحثة نور زبير

ولتصفح العدد الصادر الكترونيا عبر الرابط

file:///C:/Users/Rana/Downloads/Sadeem–31.pdf

Comments are disabled.