زارت لجنة وزارية شكلتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قسم علوم الحاسوب في كلية العلوم جامعة بغداد، للوقوف على الكشف الميداني لاكمال متطلبات فتح دراسة الدكتوراه في القسم للاعوام الدراسية المقبلة لتضاف الى دراستي الدبلوم العالي والماجستير .

وترأس رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور محمد صبيح حمود الاجتماع مع اللجنة الوزارية للتابحث في استحداث دراسة الدكتوراه في تخصصات علوم الحاسوب بغية الحصول على الموافقات الرسمية النهائية لفتح هذه الدراسة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إذ جرى التباحث بشكل مستفيض للمناهج الدراسية المعدة والموارد البشرية من التدريسيين والالقاب العلمية والخطط المستقبلية التي تعالجها الابحاث والمشاريع، فضلا عن الاطلاع على القاعات والمختبرات التي يضمها قسم علوم الحاسوب المؤهل لافتتاح دراسة الدكتوراه . .

ويأتي ذلك تماشياً مع التطور العلمي والحاجة إلى التوسع العمودي في دراسة الدكتوراه  وتخصصاتها في علوم الحاسوب، وبغية الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للكلية ، وإتاحة الفرصة للطلبة في إكمال دراستهم، مما يضمن ذلك تأهيل ملاك علمي متقدم في هذه الاختصاصات وكل مايتعلق بها، بعد ان وفر قسم علوم الحاسوب كل الامكانات المادية والبشرية المطلوبة لذلك، والتي من شأنها ضمان دراسة عليا انموذجية وتخريج ملاك علمي متميز في علوم الحاسوب.

Comments are disabled.