نوقشت في قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة “الخواص الفيزيائية -الميكانيكية لخليط مطاط / بوليمر يستخدم في تطبيقات الالتصاق” للطالبة  مها خالد مجيد واشراف الاستاذة الدكتورة سيناء ابراهيم حسين .

وهدف البحث الى فحص الخصائص الفيزيائية لمزيج EL مع البوليمرات الطبيعية مثل AG و D و PVA و CS على سطح اللوح الليفي عالي الكثافة (HDF) وسطح الألومنيوم وتحضير خلائط المطاط مع البوليمرات بطريقة الصب مع اجراء فحص التركيب الكيميائي  لخلائط المطاط  وقوة الالتصاق، التبلل ، خشونة السطح، كثافة اللون، قوة العزل الكهربائي، التوصيل الحراري والنشاط المضاد للبكتيريا.

وأظهرت صورة مجهرية ضوئية لمنطقة الانهيار (الكربنة) في نقطة الانهيار نتيجة لكسر سلاسل البوليمر، وكذلك حدوث تشققات صغيرة للعينات، وتمتد هذه الشقوق مباشرة من منطقة الانهيار، مستنتجة ان خليط المطاط مع الصمغ العربي، يعطي اقل توصيل  حراري واعلى عزل حراري قيمته 0.27 واط / متر. كلفن، إذ قيم خليط المطاط للفعالية البكتيرية  عن طريق استخدام نوعين من البكتريا الغرام الموجب والسالب مع منع النمو البكتيري لكلا النوعين بواسطة خليط مطاط دكسترين .

Comments are disabled.