نظم قسم التقنيات الاحيايئة بالتعاون مع لجنة الارشاد التربوي في كلية العلوم بجامعة بغداد، محاضرة بعنوان “ظاهرة الجريمة إلى أين ؟ الابتزاز الإلكتروني انموذجا” وذلك برعاية عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن وحضور عدد من الطلبة والتدريسيين والمعنيين بالشأن التوجيهي النفسي .

وهدفت المحاضرة الى ابراز مفاهيم ظهرت في السنوات الأخيرة حول تكنولوجيا متطورة جاءت لتؤدي خدمة للإنسان وتساعده على انجاز مهامه ولكن بعضا من الأفراد ضعاف النفوس استغلوا هذه التكنولوجيا وقرروا جني المال بطرائق غير مشروعة فاساؤوا استخدام هذه التكنولوجيا والحقوا الضرر بالافراد الآخرين عن طريق الابتزاز الالكتروني .

وتضمنت المحاضرة التي قدمها كل من المقدم عباس ناظم سالم وفريق عمله من وزارة الداخلية، الى بيان مفهوم الابتزاز الالكتروني وادخال الضحايا في أجواء افتراضية تتجاوز في بعض الأحيان مسافات القارات، مبينين الأساليب التي تتبع في إيقاع الضحية بشرك الجاني بدءا من إرسال رسائل التعرف و مرورا باعطاء ضمانات الثقة للمجني عليه واخيرا ارسال رسائل الابتزاز و التهديد، فيما تضمنت المحاضرة عرضا لاكثر من حالة من حالات الابتزاز والتي حدثت فعليا عبرعرض جهود الشرطة المجتمعية في تذليل الكثير من حالات الابتزاز وذلك عن طريق كشف الحقيقة ومحاسبة الجاني ووضع الحلول لهذه الحالات.

Comments are disabled.