نظم قسم علم الارض بالتعاون مع وحدتي التعليم المستمر والارشاد التربوي بكلية العلوم جامعة بغداد، ورشة العمل الموسومة بعنوان “مكافحة التحرش” وذلك برعاية عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن وحضور عدد من الطلبة والتدريسيين ولجان الارشاد التربوي .

وهدفت الورشة الى ارشاد الطلبة وفئة الشباب على السلوكيات التي يجب أن يلتزمونّ بها لتوفير الحماية للفتيات من اي تحرش يتعرضنّ له سواء كان جسديا او لفظيا او نفسيا واهم الأسباب التي تدفع الشباب للتحرش ومن بينها قلة الواعز الديني والمستوى التعليمي والبطالة وغير ذلك.

وتضمنت الورشة التي قدم محاضراتها كل من الاستاذة المساعدة الدكتورة سحر يونس والدكتورة رشا فوزي والدكتور اثير عدنان والدكتورة شذى فتحي الى تقديم نبذة عن ظاهرة التحرش وانواعه واسبابه واثره على المجتمع وطرق القضاء عليه بوصفه سلوكا اجتماعيا منحرفا غير شرعي وديني للوصول لاهداف معينة تلحق الأذى بالمجتمع أو شريحة منه وتسبب أضرار لهم .

واوصت الحلقة النقاشية بضرورة التوعية وكيفية التعامل مع المتحرش وعدم الخجل من طرح المشكلة وعلاجها لتكون رادعا لضعفاء النفوس، و كذلك تفعيل دور المرشد النفسي في الجامعات والمدارس وايضاً العمل على وجود رادع بالقانون لهذا التحرش ووضع عقوبات مشددة لتحد لهذ الظاهرة المسيئة للمجتمع .

Comments are disabled.