نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم جامعة بغداد، ورشة العمل الموسومة “التسويق الرقمي” وذلك بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين المعنيين بالاعلام الرقمي والتأهيل والتوظيف .

وهدفت الورشة الى التعريف بالتسويق الرقمي وعائداته وفوائده والاستراتيجيات والادوات المستخدمة في عالم  التسويق الرقمي و اهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي واهم فروع التسويق الرقمي في التطبيقات العملية وبالاخص تطبيقات المتاجر الالكترونية، ودور سوق العمل اليوم وما يشهده من تحولات هائلة نتيجة للتقانات الرقمية المتقدمة، ومن بينها تقانات التسويق الإلكتروني الذي يعد أداة فعالة تعزز فرص الخريجين وتمكنهم من تحقيق نجاح مستدام عبر فهم أساسيات التسويق الإلكتروني واستخدامه بشكل فعال .

وتضمنت المحاضرة التي قدمها كل من الدكتور محمد احمد داود والمدرسة المساعدة ايمان حاتم خضير و المدرس المساعد همام عماد وجيه و المدرس المساعد مصطفى باسم محمود والمدر المساعد سيف سعد شهاب، استعراض أهمية التسويق الرقمي وما يقدمة للخريجين في استخدام التسويق الإلكتروني للترويج لمهاراتهم الفردية والمواهب التي يمتلكونها، سواء كانت مهارات تقانية أو إبداعية أو قيادية وما توفره منصات التواصل الاجتماعي فرصة للخريجين لبناء شبكات اجتماعية قوية مع الزملاء  وأصحاب العمل، والذي يمكن أن يؤدي إلى فتح أبوابا جديدة للتوظيف وفرص العمل، إذ يمكن للخريجين استخدام التسويق الإلكتروني للترويج لمهاراتهم التقانية والإبداعية او القيادية التي يمتلكونها، كما ويوفر العالم الرقمي فرصة للخريجين لبناء شبكات اجتماعية قوية مع اصحاب العمل، مما يؤدي إلى فتح أبواب ومجالات  جديدة للتوظيف وخلق فرص العمل .

Comments are disabled.