نظمت وحدة شؤون المرأة بالتعاون مع وحدتي التأهيل والتوظيف والمتابعة والإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية العلوم بجامعة بغداد، حملة توعوية بعنوان “الجريمة المنظمة تهديد للأمن الوطني والاستقرار الاجتماعي”.

وهدفت الحملة التوعوية الى التعريف بالجريمة المنظمة التي تعد من أخطر الظواهر الإجرامية التي تواجه المجتمعات المعاصرة، إذ تتميز بطابعها العالمي وتعقد أساليبها وتنوع نشاطاتها الإجرامية.

وتضمنت الحملة التطوعية التي رفعت فيها الملصقات التوضيحية التثقيفية الى التوعية بالجريمة التي تعد تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار في العديد من الدول، نظرًا لقدرتها على التأثير السلبي على البنى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمجتمع، عبر دراسة هذه الظاهرة وتحديد مختلف أبعادها وآثارها التي باتت ضرورة ملحة لوضع استراتيجيات فعالة للحد من انتشارها والتصدي لمخاطرها المتزايدة.

يذكر ان هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية التصدي للجريمة المنظمة والحد من تأثيراتها السلبية على المجتمع عبر تعزيز الوعي الأمني والاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتسليط الضوء على أهمية التعاون والتكامل بين مختلف الجهات لمواجهة هذا التهديد الخطير.

Comments are disabled.