شارك كل من عميد كلية العلوم في جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن، ورئيس قسم علوم الحاسوب الاستاذ المساعد الدكتور محمد صبيح حمود في المؤتمر الاول الذي نظمه مجلس الألياف الضوئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعاصمة العراقية، بمشاركة واسعة من شركات الاتصالات والإنترنت المحلية والدولية، وبحضور حكومي وبرلماني رفيع المستوى.

وهدف المؤتمر الذي عد خطوة هامة في تعزيز التعاون الإقليمي وتبادل المعرفة في مجال تكنولوجيا الألياف الضوئية ولاسيما في استضافة بغداد لهذا المؤتمر بوصفه جزءا من الجهود المستمرة لتعزيز مكانة العراق الذي يعد مركزاً محورياً في البنية التحتية للاتصالات في المنطقة.

وناقش المؤتمر دور العراق في إثراء الاتصالات العالمية عن طريق استخدام أراضيه كممر لحركة مرور البيانات، مما يعزز من قدرات الاتصال والتواصل بين الدول ويزيد من مرونة الشبكات العالمية وكفايتها.

يذكر ان مجلس الألياف الضوئية يعد أول مركز متخصص يضم جهات حكومية وكبرى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات والإنترنت، و يسعى إلى رسم مستقبل تكنولوجيا الألياف البصرية وتطبيقاتها وإصدار المعايير العالمية المعتمدة، إذ يضم المجلس أعضاءً من 17 دولة، وهي: الجزائر، البحرين، مصر، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان، تونس، والإمارات العربية المتحدة.

Comments are disabled.