افتتح عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن، بطولة لعبة الشطرنج التي اقيمت برعاية رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم إنصاف واقامها قسم النشاطات الطلابية بمشاركة كليات جامعة كافة، وذلك قي اطار التعاون واحتضان الأنشطة الرياضية بإشراف الاتحاد العراقي للشطرنج.

وقال عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن، ان الكلية لاتدخر جهدا الا وقدمته لطلبتها الاعزاء في فتح ابوابها لاحتضان البطولات الرياضية باشكالها المختلفة، تشجيعا من عمادة الكلية على اقامة النشاطات الرياضية والثقافية التني تنمي مواهب الطلبة على ان لاتتعارض مع الجانب العلمي والتعليمي .

وتمثل هذه البطولة التي استضافتها كلية العلوم مناسبة رياضية وثقافية هدفت إلى تعزيز الروح الرياضية والتفاعل الاجتماعي بين طلاب جامعة بغداد، إذ تميز الحدث بحضور عدد من الشخصيات ومن بينهم مدير قسم النشاطات الطلابية في رئاسة الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور علي صادق ذياب .

وفي نتائج مسابقة الطلاب فقد جاءت كلية الطب في المرتبة الاولى، تليها الهندسة والعلوم، وفيما يتعلق بفئة الطالبات، فقد حققت كلية الهندسة، المرتبة الاولى والصيدلة ثانيا بينما حلت كلية العلوم ثالثا، وفي نهاية اعلان النتائج، كرم عميد كلية العلوم بصحبة مدير قسم النشاطات الطلابية، الطلب والطالبات الفائزين في مسابقة بطولة الشطرنج الجامعية التي اشرف عليها الحكم الدولي عضو الاتحاد العراقي للشطرنج .

وجدير بالذكر ان هذه البطولة تعد إضافة قيمة للحياة الجامعية في جامعة بغداد، إذ  تشجع على المشاركة النشطة في الأنشطة الرياضية وتعزز التفاعل والتواصل بين الطلاب وأعضاء الجامعة.

Comments are disabled.