احتضن مختبر الرصد الزلزالي وتحليل البيانات المكانية للدراسات العليا في كلية العلوم بجامعة بغداد، اجتماعا تحضيريا دوريا لمؤتمر الأربعين التاسع الذي سينعقد في العام القادم ٢٠٢٥ بالتنسيق مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، رأسه عميد مركز التخطيط الحضري والإقليمي للدراسات العليا في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان بمشاركة عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور رائد فالح حسن .

ويعد هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات دورية تعمل على الاعداد والتحضير لمؤتمر الاربعين التاسع والذي يأتي حرصا من مركز كربلاء وباحثيه بالتنسيق مع جامعة بغداد في إشراك اساتذة الجامعات العراقية ومن بينهم تدريسيو كلية العلوم  في تنظيم هذه الفعالية العلمية العالمية.

وتأتي اهمية المؤتمر كحدث سنوي أصبح علامة فارقة إبان زيارة الأربعين، وسيكون لجامعة بغداد وكلية العلوم الدور الاساس في ترأس وعضوية النسخة التاسعة منه، فضلاً عن التنظيم الأكاديمي والنوعي الذي عرفت به ام الجامعات العراقية .

يذكر ان لجنة إعداد المؤتمر قد اجتمعت في مختبر الرصد الزلزالي وتحليل البيانات المكانية للدراسات العليا في كلية العلوم، لتقديم برنامج المؤتمر وتوصياتها بخصوص المشاركة والنشر في مجلة محكمة، فضلاً عن إقامة معرض للصور يجسد سيرة الامام الحسين عليه السلام وثورته الخالدة.

Comments are disabled.