كلية العلوم تقيم حلقة نقاشية متخصصة للتعريف ببرنامج GEO-Algebra واساسيات استعمالاته
نظم قسم الرياضيات بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد، حلقة نقاشيةعلمية بعنوان “اساسيات واستعمالات برنامج GEO-Algebra” بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين والباحثين المعنيين بتخصص برامجات الحاسوب .
وهدفت الحلقة الى تقديم نبذة تعريفية وشرح واف عن برنامج GeoGebra الذي يعد برنامجا تفاعليا لتعليم بعض فروع الرياضيات وتعلمها والذي انشأته Hohenwater. عام 2004 لخدمة الباحثين والمتخصصين بالهندسة التفاعلية والجبر والاحصاء والتفاضل والتكامل وغيرها من المجالات لتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم.
وتضمنت الحلقة النقاشية التي قدمها كل من الاستاذ المساعد الدكتور صادق ناجي ناصر والدكتور علي عبد عبيد الى تسليط الضوء على كيفية تعلم استخدام برنامج GEO-Algebra والاسفادة منه في تسهيل العمليات الحسابية، ولاسيما في بعض فروع الرياضيات مثل الهندسة والجبر وحسابات الجداول وغيرها، فضلا عن اعطاء بعض التطبيقات الرياضياتية بما توفره من بيئة لتقريب العمليات الرياضياتية وتبسيطها بحيث تكون أقرب للفهم عن طريق ربط العمليات الجبرية برسومها البيانية، بعد ان اصبح استخدام هذا البرنامج ضرورة ملحة لتدريسيي الرياضيات بشكل خاص، بما توفره هذه المادة من اساسيات استخدام البرنامج والإفادة منه .

Comments are disabled.