دورة متخصصة في التحليلات المرضية تقيمها كلية العلوم

نظمت وحدة الابحاث البيولوجية في كلية العلوم بجامعة بغداد الدورة الموسومة “التحليلات المرضية” وذلك بمشاركة عدد من المتخصصين والطلبة والمعنيين بالشأن البيولوجي والكيميائي والطب البيطري  .

وتهدف الدورة الى تدريب المشاركين وخريجي اقسام علوم الحياة والمتخصصين بالتحليلات المرضية والكيمياء والتقنيات الاحيائية والطب البيطري والاقسام المناظرة على اساسيات التحليلات المرضية واجرائها على عينات سريرية، وذلك بهدف اعداد ملاكات علمية متخصصة مؤهلة  في رفد المجتمع للعمل بها في المؤسسات الصحية والمختبرات الاهلية  .


وتضمنت الدورة التي القى محاضراتها نخبة متخصصة في علوم التحليلات المختبرية من منتسبي الوحدة، محاور عدة من بينها محور الاحياء المجهرية والكيمياء والمناعة السريرية وفحوصات الدم والفحوصات العامة (الادرار و الخروج) .


وتناولت المحاضرات موضوعات مختلفة في الثقافة الطبية العامة والجوانب المتعلقة بالتحليلات المرضية واخر التحديثات عليها واجراء الفحوصات على عينات سريرية بما يساهم في تطوير المعارف والمهارات العلمية للمشتركين، فضلا عن التعريف باقسام المختبر الطبي وادواته وطرائق ادارته وجمع العينات واختباراتها المتعلقة بالجزء الكيموحيوي والمناعي والكائنات الحية الدقيقة وامراض الدم والمقومات الاساسية للمختبر والتقانات الحديثة للكشف عن الممرضات وتشخيصها .

Comments are disabled.