تدريسية في كلية العلوم تشارك باعمال مؤتمر علمي عربي للطاقة الذرية بمصر

شاركت الاستاذة الدكتورة (زاهدة محمد دخيل) التدريسية في كلية العلوم بجامعة بغداد في فعاليات المؤتمر العلمي العربي الرابع عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية الذي نظمته الهيئة العربية للطاقة الذرية التابعة لجامعة الدول العربية وهيئة الطاقة الذرية المصرية والمنعقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية .

وتضمنت المشاركة بالبحث الموسوم “التركيب النووي لبعض نظائر البورون الغريبة والغنية بالبروتونات والنيوترونات من الانتقالات المغناطيسية”، فضلا عن القائها محاضرة عن الابحاث البيويولوجية ودورة عن التحليلات المرضية .

وتناول البحث المقدم حساب عزوم ثنائية القطب المغناطيسية وعوامل التشكل المغناطيسية للاستطارة الالكترونية المرنة لبعض نظائر البورون الغريبة المستندة الى انموذج القشرة باستعمال تفاعل (كوهين كوارث)، واستعملت الباحثة كذلك الدوال الموجية للجسيمة المفردة لجهد المتذبذب التوافقي (HO) مع قيمة للثابت التوافقي (b) .

وقد قدمت الهيئة العربية للطاقة الذرية ورئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية شهادة تقدير للباحثة العراقية المشاركة في اعمال المؤتمر ونشاطاته العلمية تثمينا للرصانة التي يتمتع بها تدريسيو الجامعات العراقية وباحثيها .

Comments are disabled.