كلية العلوم تدخل جهازا جديدا الى مختبراتها يعمل على وفق معايير جودة عالية الدقة

ادخل مختبر المناعة والجزيئي التابع لوحدة الابحاث البايولوجية للمناطق الحارة في كلية العلوم بجامعة بغداد، جهازا تخصصيا جديدا يضاف الى اجهزته المستخدمة الاخرى لخدمة الباحثين وطلبة الدراستين الاولية والعليا .

واثنى عميد كلية العلوم في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور (رائد كامل ناجي) في زيارته التفقدية الى وحدة الابحاث البيولوجية للمناطق الحارة على الجهود الحثيثة في دخول جهاز الـ (Real-Time) جهاز البلمرة اللحظي الى الخدمة في مختبر الجزيئي والمناعي واطلاعه على عمله، والذي سيسهم في فحوصات الـ (D.N.A) وتشخيص مختلف الاحياء المجهرية وما يقدمه من دعم للخطط البحثية وطلبة الدراستين الاولية والعليا في تخصصي علوم الحياة والتقنيات الاحيائية.

وتضمنت الزيارة تقديم عميد الكلية ومعاونيه العلمي والاداري التهنئة لبعض من تدريسيي الوحدة من الحاصلين على القاب وشهادات عليا، فضلا عن نشر باحثيها بحوثا علمية رصينة في المجلات العالمية التي تحمل مستوعبات (السكوباس) والتي ستسهم في رفع تصنيفات الكلية والجامعة .

يذكر ان مختبر المناعة والجزيئي واجهزته يعملان وفق معايير جودة عالية الدقة والامانة في التجارب العلمية بما ينفع شرائح المجتمع جميعها، عبر اجراء البحوث وتطويرها عن طريق باحثين اكفاء في رسم الخرائط الوبائية واقامة الدورات وورش العمل لخدمة شرائح المجتمع جميعها .

Comments are disabled.