نظم قسم الكيمياء بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد، ورشة العمل الموسومة “الاستراتيجيات السبعة التي يتبعها الباحثون الاكاديميون اتباعها لغرض تسويقها وانشاء علامة تجارية خاصة بهم” بحضور عدد من التدريسيين والباحثين وطلبة الدراسات العليا .
وهدفت الورشة الى الوقوف على التأثير المجتمعي الذي يعد الهدف الأساسي للبحث، واهمية مطالبة الباحثين بإنشاء علامة تجارية خاصة بهم، من أجل إحداث تأثير مجتمعي، وجعل البحث مرئيًا لإفادة جمهور أوسع، فضلا عن سبل تطوير مستوى البحث العلمي ورصانة المجلات العلمية في الجامعة .


وتضمنت الورشة التي قدمها المدرس جلال ناصر الى الوقوف على اهمية بيئة البحث العلمي ومعايير جودة الباحث العلمي والمخرجات البحثية و رصانة البحث العلمي بغية النهوض بجودته وتسويقه ليكون انعكاسا اقتصاديا واجتماعيا واقتراح الاليات الفعالة لتنسيق الجهود بين الخطط البحثية والانتاجية لاستثمار نتائج البحوث العلمية في خدمة المجتمع، وتوجيه الاهتمام الى ضرورة وضع خطة علمية لاصلاح الاليات المعتمدة في البحث العلمي عبر وضع آليات قابلة للتطبيق لربط الأبحاث العلمية بمختلف حاجات المجتمع عن طريق تبادل الخبرات واهم الآليات المناسبة لتسويق مخرجات البحوث العلمية واستثمارها لخدمة التنمية .

Comments are disabled.