الاطفال والرسوم المتحركة في حلقة نقاشية بكلية العلوم
نظمت وحدة الابحاث البيولوجية للمناطق الحارة بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم بجامعة بغداد، الحلقة النقاشية الموسومة “اطفالنا وافلام الرسوم المتحركة” وذلك بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين بالموضوع من الجانب التربوي والثقافي .
وهدفت الحلقة النقاشية التي القت محاضراتها المدرس (علي جبار رشك) التعرف على مرحلة الطفولة وخصائصها واهمية تلك الخصائص في تكوين شخصية الفرد واعطاء نبذة عن افلام الرسوم المتحركة ودورها التربوي والثقافي والنفسي والتوعوي واثرها على جوانب النمو المختلفة لدى الطفل والكشف عن جانب من القيم التي تحملها افلام الرسوم المتحركة من وجهة نظر التربية الاجتماعية والاسرية وذلك عن طريق تحليل عينة منها كأنموذج لهذه الافلام الموجهة للطفل .
وتضمنت الحلقة النقاشية تسليط الضوء على الدراسات التي اجريت في بيان مدى تأثر الطفل بالتلفزيون والرسوم المتحركة بالتحديد لما لها من تأثير عميق في نفسية الطفل، إذ انها تساعد على تقمصه لشخصيات كارتونية وما تحمله من قيم واتجاهات وجاذبية تشكل خطورة على الطفل وحساسية تأثر على الانحرافات السلوكية والتربوية والمضامين البيئية والوسائل التعليمية والتوعوية والتثقيفية والمسلية المناسبة التي تكسب الطفل القيم النافعة مع استثمار قدرته على التعلم عبر الحواس وما تتمتع به من جاذبية وتوظيفها في توجيهه واكسابه القيم المنشودة.


