حلقة نقاشية في كلية العلوم حول امكانية استعمال التكنولوجيا في القاعة الدراسية لزيادة تفاعل الطلبة ومشاركتهم

نظم قسم الحاسبات في كلية العلوم بجامعة بغداد الحلقة النقاشية الموسومة “ادوات دراسة تفاعل الطلبة وتقاناتها في التعليم المعكوس” وذلك بحضور نخبة من اساتذة القسم ومنتسبيه وطلبة الدراستين الاولية والعليا والمعنيين بشؤون الحاسوب وطرائق التدريس .

وهدفت الحلقة النقاشية التي القتها الدكتورة (حنين احمد خير) الوقوف الى مقدمة المجال البحثي (Human-Computer interaction) وهو اختصاص علمي يهدف الى بناء افضل تفاعل بين الحاسوب والمستخدم بما يخدم التطور التكنولوجي الحاصل حاليا بتوفير دراسات علمية وعملية عن طريقة استخدام الشخص العادي وغير المختص للتكنولوجيا وكيف يمكن للمطورين بناء انظمة جديدة او تحسين الانظمة القديمة لزيادة الانتاجية وخدمة المستخدم .

وتضمنت الحلقة النقاشية التي جاءت عن دراسة اجريت في كلية علوم الحاسوب في جامعة (نيوكاسل) قدمتها الباحثة جزءا من مشروعها للحصول على شهادة الدكتوراه في اختصاص التفاعل البشري-الحاسوبي HCI بحثت فيه امكانية استعمال التكنولوجيا في القاعة الدراسية لزيادة تفاعل الطلبة ومشاركتهم، وتوصلت في دراستها كذلك الى ان استخدام المقاطع التلفزيونية الفديوية كانت احدى الطرق الفعالة لمعالجة هذه المشكلة وحثت الطلبة على المشاركة الفاعلة في القاعة الدراسية.

Comments are disabled.